توقع توني بارلو مدير عام المبيعات والتسويق في الفطيم للسيارات وكيل تويوتا في الدولة، أن تتمكن الشركة من بيع 600 سيارة من لاندكروزر 2008 شهرياً، والتي يبدأ ثمنها من 134لطراز الأربع سلندرات ويصل إلى 248 ألف درهم للطراز رقم واحد.
وخلال حفل إطلاق السيارة الذي أقيم صباح أمس في فندق «فور سيزون» بدبي أضاف بارلو «تجتذب مزايا لاندكروزر الرئيسية المشترين من الأفراد والمستخدمين من الشركات التجارية. وتشكل مبيعاتنا للمشترين الأفراد حوالي 62 وللهيئات الحكومية 10 وللمستخدمين من الشركات التجارية 28 .
وفي قطاع الأعمال، تظل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV هي الاختيار الأساسي لشركات النفط وأعمال البناء والتشييد، وبطبيعة الحال شركات الجولات الصحراوية، التي تظل دائما من أشد المتحمسين لهذه العلامة التجارية التي تلبي احتياجات النقل الأكثر تحدياً».
وقال سيمون فريث المدير الإداري الجديد للفطيم للسيارات «إن سيارة لاندكروزر الأسطورية والأيقونية دأبت على ترويض وغزو الأراضي الأكثر تحدياً في مختلف أنحاء العالم على مدى 50 عاماً.
وقد أصبحت هذه السيارة تشكل جزءاً مهماً من حياة الناس في أكثر من 127 دولة، واعتاد الناس على الاعتماد عليها. كما أصبحت هنا في دولة الإمارات جزءا من التاريخ والتطور، بل وجزءاً من نسيج الحياة. وكما تقول إعلاناتنا فإن لاندكروزر تدعي، ولها الحق في ذلك، أنها فخر الأرض».
وينقل الشكل الخارجي لسيارة لاندكروزر الجديدة بالكامل رسالة تع** الوجود القوي والقيادي. وأسفل هيكلها الأنيق توجد منصة كاملة الإطار توفر صلابة التوائية أقوى بمعدل 4. 1 مرة من الطراز السابق، وصلابة مرنة أقوى 2. 1 مرة، وذلك من خلال استخدام رقائق صلب عالية التوتر وقضبان جانبية عريضة، مقرونة بتجهيزات معززة لنقل الحركة.
ويندمج الإطار والهيكل لتوفير قوة فائقة وقوة تحمل وأداء متميز على الطرق الوعرة بما يحفظ الصفات الأصيلة لسيارة لاندكروزر. ويعتبر الترف والأناقة من السمات المميزة لمقصورة لاندكروزر الجديدة الرحبة، التي تجمع بين العملانية لسيارة دفع رباعي أصيلة وبين الراحة التي تحققها سيارة ركاب فاخرة متعددة الاستعمالات. وتوفر الرحابة والمواد عالية الجودة أجواء من الفخامة على أعلى مستوى.
كادر
60 سوق سيارات الـ SUV
واستحوذت سوق السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات SUV على 26 % من إجمالي سوق السيارات بالإمارات في عام 2007. وتتكون شريحة SUV من 3 شرائح فرعية - صغيرة ومتوسطة وكبيرة. وتستحوذ شريحة السيارات الكبيرة، التي تندرج لاندكروزر ضمن منافساتها، على 6 من إجمالي صناعة السيارات، و21% من شريحة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات SUV.